|
عضو مبدع
|
|
المشاركات: 2,150
|
#1
|
خبراء مكاين الشفر
السلام عليكم
ودي أسأل هل مكاين الLS إمتداد من LT1 يعني مطورة منLT1
وسمعنا عن ال LS1 LS2 LS6 LS7
ما أدري إيش الفرق بينهم وعلى أي سيارات يجو و وين راحت الــLS3 LS4 LS5
وهل صحيح أن سعة الكورفيت الجديد 7.0؟؟؟
|
|
10-08-2005 , 09:29 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
GM Defender
|
LS engine Series
|
المشاركات: 3,183
|
#2
|
سلسلة الLS جديده وكلها مرتبطه ببعضها..يعني تطويرات..ومالها علاقه بالLT
الLS6 مطوره من LS1 والLS2 جاي تطويرها من LS6
اما الLS7 فهذي اكثر تطويراتها جايه من بعض تقنيات الC6R
في مكينه LS4 وهذي سعتها 5.4 وقوتها 300 حصان وفيها تقنية DOD الي تطفي نص السلندرات في وقت عدم الحاجه لها لتقليل استهلاك الوقود بنسبة 12% على مااظن او اكثر شوي..وهي شبيهه بال LS2
بالنسبه للكورفت فسعته 6 لتر للعادي اما الZ06 فهي 7 لتر
ان شاء الله وضحت الصوره اكثر
|
|
10-08-2005 , 10:39 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
GM Defender
|
LS engine Series
|
المشاركات: 3,183
|
#4
|
الLS1 قوتها بين 320 و 350 حصان وتجي على الكورفت C5 والكمارو (آخر جيل) والجي تي او موديل 2004 والكابرس والومينا عندنا..وفي نسخ مقويه منها بقوة 380 حصان كانت تجي على الموديل السابق من HSV
الLS2 قوتها 400 حصان وسعتها 6 لتر وتجي على الC6 والجي تي او 2005 وسيارات هولدن HSV وكاديلاك CTS-V 2006 والبليزر SS وظاهر مو متأكد ال SSR وفي نسخ معدله تجي على سيارات مثل الSTS SAE.
الLS6 فكانت سعتها 5.7 لتر وهي معدله عن الLS1 اكثر شي في الروس والثلاجة..وقوتها 400 حصان او 405 حصان..والسيارات الي تجي عليها هي الC5 Z06 والكاديلاك CTS-V 2005 وتحت
ال LS7 سعتها 7 لتر قوتها 505 حصان وعليها تقنيات عاليه من عالم السباقات بس مااعرفها كلها..بس هي مخصصه حاليا للC6 Z06
اما الLS4 فهي تجي على السيارات الصغيره الرياضيه في امريكا المونتكارلوSS والامبالا والG6 وهالطقات
وتقدر تعرف عنهم اكثر وتخلي الهدره الي حطيتها لك من هالموقع
http://media.gm.com/us/powertrain/e...ng%20trans.html
|
|
10-08-2005 , 11:03 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو مبدع
|
|
المشاركات: 2,150
|
#5
|
أنت تدري أنو الجي تي أو الي في أمريكا يجي عليه فتحات في الكبوت 6.0
طيب اللومينا الي عندنا عليها فتحات في الكبوت هل هيا 6.0 ؟؟
|
|
10-08-2005 , 11:24 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
GM Defender
|
LS engine Series
|
المشاركات: 3,183
|
#6
|
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Third Eye
أنت تدري أنو الجي تي أو الي في أمريكا يجي عليه فتحات في الكبوت 6.0
طيب اللومينا الي عندنا عليها فتحات في الكبوت هل هيا 6.0 ؟؟
|
لا الي عندنا مكينتها 5.7 لتر...في امريكا عطوهم ال 6 لتر لان هالشي راح يرفع مبيعاتها كثييير لان الامريكان ملو من شي اسمه LS1 
|
|
10-08-2005 , 11:32 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو مبدع
|
|
المشاركات: 2,150
|
#7
|
مشكور على ردك السريع
أجل اليوكن عليه مكينة LS1
والإسكاليد LS2
ملاحظ في الموقع مافي شي عن الجمس والإسكاليد!!!
طيب ممكن تعطيني فكرة عن الفورتيك في أي سيارات يجي؟
والبيق بلوك والسمول بلوك 
|
|
10-08-2005 , 11:59 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
GM Defender
|
LS engine Series
|
المشاركات: 3,183
|
#8
|
والله مع الاسف معلوماتي اكثرها في سلسلة ال LS
اما الفورتيك مااعرف عنها كثير بس شوف الموقع يفيديك ..تقدر تنزل مواصفات تقنيه اكيده وصحيحه 100%
وكل شي موجود بشرح وافي وكافي
|
|
10-08-2005 , 12:11 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
GM Defender
|
LS engine Series
|
المشاركات: 3,183
|
#9
|
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Third Eye
مشكور على ردك السريع
أجل اليوكن عليه مكينة LS1
والإسكاليد LS2
ملاحظ في الموقع مافي شي عن الجمس والإسكاليد!!!
طيب ممكن تعطيني فكرة عن الفورتيك في أي سيارات يجي؟
والبيق بلوك والسمول بلوك 
|
موقع لمحركات السيارات الكبيره...اليوكن والاسكاليد عليهم فورتك
http://media.gm.com/us/powertrain/e...ng%20trans.html
|
|
10-08-2005 , 12:16 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو فائق النشاط
|
|
المشاركات: 535
|
#10
|
في محركات قديمه بنفس اسماء المحركات الجديده
في محرك 350 قديم في السبعينات يسموه LT-1 بينما الجديد اسمه LT1
و بعض محركات البق بلوك 454 في نهايه الستينات كانت اسمائها LS6 LS7 LS5
بالنسبه لمحركات الفورتك
فورتك 5.7 من 96 - 99 هذا سمول بلوك من الجيل الاول
فورتك 7.4 هذي بق بلوك من الجيل الخامس
اما الفورتك الجديد
مثل 5.3 و 6.0 فهي محركات LSx لكن طبعا في بعض الفروقات بينها و بين LS1 و LS6
لكن الشي الحلو هو interchangeablity في القطع حقها
يعني اغلب القطع تركب على بعض سواء 5.3 او 5.7 او 6.0 او ..........
|
|
10-08-2005 , 04:45 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع متميز جداً
|
القطيف
|
المشاركات: 4,106
|
#11
|
انا شيكت في النت من فترة عن الـ LS1 فلاحظت ان :
6.0 لتر يجي كاست آيرون ( حدييييييد )
5.7 لتر يجي ألمنيوم فور جد ( المنيوم !! )
فممكن أعرف سبب هالإختلاف ؟
تحياتي 
|
|
10-08-2005 , 05:04 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
GM Defender
|
LS engine Series
|
المشاركات: 3,183
|
#12
|
الآيرون يستخدموه في السيارات الكبيره والثقيله مثل السوبر بان وهالشغلات...عشان التحمل اكثر يصير
هذا الي اعرفه يمكن في سبب ثاني
|
|
10-08-2005 , 05:47 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط
|
|
المشاركات: 107
|
#13
|
السلام عليكم....
بالنسبه لليوكون ما خبري انه ls1 و اللي اعرفه انه 6 لتر مو 5.7 خصوصا اني اشوف الكثير من الشباب لمن يسوون استروكرات على ls1 ستعملون بلوك ال 6 لتر عشان يسوون 408 او 427 او غيرها....بالنسبه حق ال lt1 ظهر على الكورفت سنه 93 ثم على الكمارو و على الترانز ام سنه 94 و حتى سنه 97....ايضا ظهر على الكابرس الصابونه سنه 94 و 95 و 96...في سنه 98 حطو محرك ال ls1 لى الكمارو و على الترانز و في سنه 2000 طلع على الكابرس و اللومينا...بالنسبه حق الكورفيت فظهر محرك ال ls1 عليها لمن طلعت ال C5....بعدين بدت تطلع المحركات الثانيه المطوره من ال ls1 مثل ls6 و ls2....
بالنسبه لي ال lt1 كان في نموذج مطور منها اسمه lt4 يختلف من ناحيه الروس و الثلاجه و الكام و الروكرات..اتوقع انها كانت 1.6....كان في نموذج طلع اسمه lt5..هذا النموذج ما انشهر كثير و كان من اهم مميزاته انه 4 فالفات مو فالفين و كان اربع كامات مثل الموستنج الكوبرا...طبعا روس ال lt5كانت كبيره الحجم بس للاسف ما انشهرت كثير...
اعذروني اذا كان في اي خطا بمعلوماتي...
و الشكر لكم... 
|
|
10-08-2005 , 06:06 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط
|
|
المشاركات: 107
|
#14
|
السلام عليكم...
حبيت اضيف شغله و هو ان ال lt1 اللي ظهر على الكابرس سنه 94 و 95 و 96 كانت روسه حديد مش زي الكمارو و الترانز و الكورفيت اللي كانت المنيوم...
ايضا فان المديلات الجديده من ال ls1 (بالنسبه للكمارو و الترانز من الفين و طالع و بالنسبه للومينا من 2003 و طالع) تتميز بان الثلاجه تبعها ls6 مش ls1....بس المكينه ما زالت ls1...ايضا في اختلاف بالبلوك من حيث نوعيه الماده المصنوعه منه و من حيث مجاري الزيت....اذا ما خاب ظني فقد يكون يكون هنا اختلاف بالكام ايضا....بالنسبه للكمارو و الترانز من 2001 الى 2002 فيتميز عن 99 و 98 و 2000 بان دفرنشه محسن (اي انهم تلافو و صلحو العيوب القديمه)...
و شكرا... 
|
|
10-08-2005 , 06:13 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مراسل سباق السيارات
|
البحرين
|
المشاركات: 7,667
|
#15
|
موضوع مفيد جداً، وعن الفورتك احين مافي الا 5.3 و6.0 و8.1 للجماسي والبليزر والانفوي4.2 قبل كان في ال5.7 وال7.4 احين بس اللي ذكرتهم ومالهم علاقة بالls...
لكن الls1 لها علاقة باللي قبلها وهم الlt1 وال350 من جذي سموها الجيل الثالث..وكلهم5.7 الاول كان ال350 الثاني الlt1 الثالث الls1 لكن كل وحدة تختلف كثير عن الثانية...
|
|
10-08-2005 , 06:51 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع متميز جداً
|
جزيرة البحرين
|
المشاركات: 4,649
|
#16
|
مؤيد اف 1
طلعت خبير أمريكي مو فورمولا ون
ما شاء الله عليك
و ماركس من وين طلعت ؟  اتغشمر ترا بس إن شاء الله نشوف لك مواضيع مفيدة هالأيام
مشكورين شباب المعلومات كلها مفيدة
(إذا جذي كل يوم باسأل سؤال عشان تجبرون تفيدونا  (
|
|
10-08-2005 , 08:00 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو فائق النشاط
|
|
المشاركات: 535
|
#17
|
MARQUIS
محركات الفورتك السمول بلوك الجديده
نقدر نقول انها 90% LSx
الاختلافات بسيطه و اهمها الثلاجه
و مثل ما قلت انت يستخدموا بلوك ال6 لتر مع كرنكات ستروكر عشان يعملوا محركات كبيره لان هالحركه ارخص من الحل الآخر للستروكرات الكبيره و هو انهم يعملوا sleeves للسلندر الالمنيوم و يكلفوا 1200 دولار و اكثر بينما سلندر ال6 لتر جديد من الوكاله قيمته 600 دولار و شوي و طبعا اقوى
|
|
10-08-2005 , 09:06 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو مبدع
|
|
المشاركات: 2,150
|
#18
|
الصراحة..علم
شكراً لكم جميعاً
|
|
11-08-2005 , 03:12 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط
|
|
المشاركات: 107
|
#19
|
السلام عليكم...
TerroRx7....اشكرك على التوضيح...
في سؤال محيرني صراحه و قلت ودي اشاركم فيه....انا جلست اقرا مره عن استروكر يجي على ال ls1....رقمه 377 و يعتمد بس على تكبير البور من غير تغيير في الكرنك...اتوقع ان الذرعان غيروها بعد...سؤالي هو...ما تقييمكم لهذا الستروكر في ظل تغيير الجزء الفوقي من المكينه (الروس و الكام و الثلاجه ) بالاضافه الى شغلات ثانيه....ايضا كم تتوقعون حجم الاختلاف في الاداء بدون و مع الغاز (كحد اقصى 150 على البلوك الاصلي)...خلونا نقول ان الروس الجديده 64cc....
و الشكر لكم... 
|
|
11-08-2005 , 03:53 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو فائق النشاط
|
|
المشاركات: 535
|
#20
|
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة MARQUIS
السلام عليكم...
TerroRx7....اشكرك على التوضيح...
في سؤال محيرني صراحه و قلت ودي اشاركم فيه....انا جلست اقرا مره عن استروكر يجي على ال ls1....رقمه 377 و يعتمد بس على تكبير البور من غير تغيير في الكرنك...اتوقع ان الذرعان غيروها بعد...سؤالي هو...ما تقييمكم لهذا الستروكر في ظل تغيير الجزء الفوقي من المكينه (الروس و الكام و الثلاجه ) بالاضافه الى شغلات ثانيه....ايضا كم تتوقعون حجم الاختلاف في الاداء بدون و مع الغاز (كحد اقصى 150 على البلوك الاصلي)...خلونا نقول ان الروس الجديده 64cc....
و الشكر لكم... 
|
هالخلطه بتكون حلوه لسياره خفيفه او مع سوبرشارج او تيربو او حتى غاز
خصوصا ان كرنك LS1 شد بلد يتحمل حول 1000 حصان و مع تركيب بساتم و ذرعان ممتازه بتقدر تستخدمه على RPM عالي شوي
بس ما اتوقع ان الـ sleeves الستوك اللي على سلندر الالمنيوم تتحمل خرط الى هذا الحد
يعني اما تركب aftermarket sleeves او سلندر 6.0 حديد
|
|
11-08-2005 , 04:05 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو نشيط
|
|
المشاركات: 107
|
#21
|
السلام عليكم...
TerroRX7.....اشكرك على التعقيب..
سؤال: انت لمن تتكلم عن الـ aftermarket sleeves تقصد ان الخرطه راح تكون بالبلوك نفسه اما الــ Sleeves فراح تكون بالاصل مصنوعه بشكل اكبر(اللي تنطلب من برا)...هل هذا اللي تقصده؟؟؟
و الشكر لك... 
|
|
12-08-2005 , 02:49 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو فائق النشاط
|
|
المشاركات: 535
|
#22
|
لما يركبوا السلييف الكبير ( كاس ) على سلندر الالمنيوم
يخرطوا السلندر ( السليف الاصلي يروح ) و يخرطوا الالمينوم بعد
بعدين يكبسوا السلييف الجديد
طبعا السليف الاكبر يعطيك bore أكبر من الاصلي بكثير
|
|
12-08-2005 , 03:06 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع متميز جداً
|
القطيف
|
المشاركات: 4,106
|
#23
|
فيه ميزة لمحركات الحديد ؟
|
|
12-08-2005 , 11:19 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
عضو فائق النشاط
|
|
المشاركات: 535
|
#24
|
السلندر اقوى ! و تجهيزه لـ 1000+ rwhp ارخص
اتكلم عن بلوك ال6.0 لتر حديد
لان بعض العرب سلندراتهم حديد و لو مخلينها خشب كبس احسن
|
|
12-08-2005 , 11:28 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
مبدع متميز جداً
|
القطيف
|
المشاركات: 4,106
|
#25
|
خلاص
نجيب لنا قالب خشب مكبوس و ننحت منه بساتن
يعنى اللي يسألك بساتنك ايش قول له حشب فورجد بولت 
|
|
13-08-2005 , 09:39 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|