عندي استفسار الله يعطيكم الصحة والعافية عن الهوندا اكورد الـ 2006 / 2007 ستة سلندر 3.0 مدري فية تغير يذكر بين الموديلين يعني الموديل الجاي 2007 فية أختلاف عن موديل 2006 الحالي ؟
أنا ناوي اشتري لمن رحت للوكيل اختار اللون ما حصلت المطلوب حيث كان طلبي كحلي وداخلي بيج لمحرك 6 سلندر وقال غير متوفر حاليا والدفعه الجاية كلها ابيض لؤلؤي واللي والدفعة اللي بعدها بيكون موديل 2007 عشان كذا انا ابي اعرف منكم اصبر لل2007 ولا كيف .
على أي أساس أكيد ما يتغير مابي من راسك ابي شي علية العلم يعني خبر موثوق لا بزيدك من الشعر بيت سمعت انا بعد الشاكل واحد ب2007 بس بيمدون الأسطبات الخلفية شوي تصير زاويتها حادة اكثر
ليش الاكورد
والله العظيم مو لان انا اكره الهوندا
ولكن هذا الواقع ومن التجربه الشخصيه للسيارة
عند تخطي سرعة ال 80 كيلومتر في الساعه تحس ان السيارة مافيها اي ثبات تلعب لعب وخاصه انك لما تلف السكان يرجع ويصير مستقيم على طول يعني تصير في خشونه وما يساعدك حتى اي شي
يعني اذا الشارع فيه منعطف بسيط
I
I
I
I
I
مثل المنعطف إلي راسمه انا
تحس ان السيارة ما تساعد وتصير كانها مخض للحليب علشان يصير لبن وتتمايل يمين يسار
المحرك يعطيك قوته الى 160 وبعدين تحسه يقل عند 180 وحاولت ان اجيب فيها اكثر من 200 ماوصلت الى 200 إلا بالغصب يعني حالها حال السفيك مالت اخوي موديل 93
مو مريحها
كراسيها تعبانه يعني اذا انت راعي مشاوير السيارة ما تصلح مو مريحه ابدا
اذا تضغط عالبنزين لاخر حد تشوف كتصغيرة لتعشيقات القير مثلا تلاحظ ان البنزين ينخفض بشكل ملحوظ
هذا مو كلامي انا بس
تعال معاي صاحبي بالجامعه عنده وحده موديل 2004 ومثلي على طول صيانة وكاله
ما ادري ليش عنده مثل العيوب إلي عندي
وفوق هذا مافيها اي متعة سياقه يعني بعض السيارات لما تمشيها تحس لا اراديا ترتاح لان تسوقها وهذي تتملل لانك تسوقها
جربت تصغيرة مع اكورد 4 سلندر والله انها كانت تمشي في صفي إلين ما استنت سيارتي وبعدين رحت عنها
وحصلت مع صاحبي إلي معاي بالجامعه بعد
وفي شخص يبي يقاوم معاي وهو عنده التيما 6 سلندر
راح اجرب معاه وراح اخبرك شنو يصير والمستوى بينها وبين الالتيما
يا راعي الايفو طيب أذا هذا كلامك عن الاكورد 6 سلندر ونت تقول قيادتها مو ممتعه أجل البديل برايك ؟ اللي تحس انه يفي بالغرض ؟
انا يهمني القيادة المريحة والقوة ؟
الشيء اللي ما أعجبني بالاكورد شيء واحد هو ونت راكب تحس انك غايص بالسيارة واللي قدامك ما تشوفة ونت على الكرسي تشوف حدود القزاز الامامي الاعلى مضيق صدرك قريب من وجهك والنضر محدود للامام .
بصراحة سيارة ممتازة وراسية والله العظيم اني ما امشي اقل من 160 وكانت جدا راسية . وفيها متعة قيادة عالية وعلى فكرة انا كانت معي اكورد 98 استخدتها من 98 الى 2003 وشريت بعدها الجديده من 2003 الي 2006 وبعتها وكانت جدا رائعة
لكن انا عندي كلمة: اخوي الاكورد 6 سلندر سيارة كويسه بس سعرها غالي يعني انا من وجهة نظري (افالون ) احسن من ناحية مكينة و مواصفات امان و مستوى السيارة
ليش الاكورد
والله العظيم مو لان انا اكره الهوندا
ولكن هذا الواقع ومن التجربه الشخصيه للسيارة
عند تخطي سرعة ال 80 كيلومتر في الساعه تحس ان السيارة مافيها اي ثبات تلعب لعب وخاصه انك لما تلف السكان يرجع ويصير مستقيم على طول يعني تصير في خشونه وما يساعدك حتى اي شي
يعني اذا الشارع فيه منعطف بسيط
I
I
I
I
I
مثل المنعطف إلي راسمه انا
تحس ان السيارة ما تساعد وتصير كانها مخض للحليب علشان يصير لبن وتتمايل يمين يسار
المحرك يعطيك قوته الى 160 وبعدين تحسه يقل عند 180 وحاولت ان اجيب فيها اكثر من 200 ماوصلت الى 200 إلا بالغصب يعني حالها حال السفيك مالت اخوي موديل 93
مو مريحها
كراسيها تعبانه يعني اذا انت راعي مشاوير السيارة ما تصلح مو مريحه ابدا
اذا تضغط عالبنزين لاخر حد تشوف كتصغيرة لتعشيقات القير مثلا تلاحظ ان البنزين ينخفض بشكل ملحوظ
هذا مو كلامي انا بس
تعال معاي صاحبي بالجامعه عنده وحده موديل 2004 ومثلي على طول صيانة وكاله
ما ادري ليش عنده مثل العيوب إلي عندي
وفوق هذا مافيها اي متعة سياقه يعني بعض السيارات لما تمشيها تحس لا اراديا ترتاح لان تسوقها وهذي تتملل لانك تسوقها
جربت تصغيرة مع اكورد 4 سلندر والله انها كانت تمشي في صفي إلين ما استنت سيارتي وبعدين رحت عنها
وحصلت مع صاحبي إلي معاي بالجامعه بعد
وفي شخص يبي يقاوم معاي وهو عنده التيما 6 سلندر
راح اجرب معاه وراح اخبرك شنو يصير والمستوى بينها وبين الالتيما
كلامك غريب !!! واحد من اصدقائي بيطلع عقب كم شهر اكورد 6 سلندر...بس فاجئتني كثير بكلامك !! :m:
بس خبري هي الافضل مابين المنافسين !! واحد من الشباب الي فوق ذكر الافالون، سعر الافالون بعيد عن سعر الاكورد بكثير :sss:
أنا معي 2003 سياحي 4 سلندر ، وكارفها كرف الحمير ، ما فيه مطب ولا أكلته ، ولا موية ما طبيت فيها ، ولا بر ما دخلته ، ولا خط ما مسكته ، ولعبت فيها لعب مو طبيعي ، صدقني الموتر حطه على الجرح يبرى من جد
بعدين حرام عليك .. بعج 80 ما فيه رساوة !!
قسم بالله أمشي بها 200 أفضل من منافسيها بكثيير ، بالذات الكامري والألتيما
وتقول لي ما تتعدى 200 .. ياخي إلى الحين وأنا أوصل بها 220 وتفصل بعدها ، تكلم بعقلانية
هذي وهي 4 سلندر ، كيف 6 سلندر !!
العيب اللي فيها هو المراتب فعلا قاسية .. لكن الرساوة بالذات في المنعطفات ، أمشي في منعطف محوري ، يعني ثلاث أرباع دائرة ، قسم بالله 80 ولا فيها ريحة زحف ، وكذلك متعة القيادة ، روعة بالفعل
كملت في سيارتي 3 سنوات ، ومشيت بها 130 ألف ، ولا عندي استعداد أتخلى عن الهوندا بعد التجربة القاسية معها ، وبعد تجربتي لغيرها من السيارات
اها نسيت اضيف
حرام انك تدفع مبلغ يفوق ال 10000 دينار بحريني 100000 ريال/درهم على اكورد
والنقطه إلي قلتها انت عن ان الجلسه فيها غايصه انا معاك والله لدرجه اني ما اعرف اشكثر باقي لي علشان احك الرصيف وخاصه لما اجي ابي ادخل بارك لازم اقوم على طولي وانا داخل السيارة واشوف اشكثر باقي
انا ماادري شنو اقولك البديل ولكن لازم انت تبحث بنفسك روح معارض السيارات كلها واركب السياارت وفكر واختار
يااخ عالبال هذا مو كلامي انا بروحي
سيارتين وحده 2003 والثانيه 2004 وشخصين ويقولون مثل الكلام
انا ماقلت انها ماتجيب 200 ولكن تتعب علشان توصل للـ200
يعني انا كتجربه لسيارات اخرى
الماجنا توصل 220 وتقفل في سرعة عجيبه انا لو اقدر اخذ ماجنا الحين والله ابدل هذي وانا اضحك الماجنا توكنولوجيا اقل ولكن كسيارة افضل
جربت الالتيما 6 سلندر ومستوى رهيب بصراحه
جربت الاوبل اوميغا 6 سلندر ومستوى افضل بكثير
وماراحا كمل لان اللسته ماتنتهي انا ما اتكلم حقدا على الكورد ولكن اتلكم بسبب الموقع إلي عاطينه للسيارة هذي
انا لما خذيتها ومن كثر ما اسمع الناس تمدحها قلت خلاص هذي هي إلي راح تريحني ولكن للاسف لقيت ان الناس تاخذ عالاسم وتنسى المضمون وخاصه المتعصبين للهوندا مثل عندي واحد من الشباب يحب الهوندا لما قلت له عن عيوب السيارة قال انت ماتفهم وانت كذا وانت كذا
اقوله انا سيارتي واعرف مميزاتها وعيوبها فرد علي قال هذي هوندا حبيبي شنو استفيد من كلامه غير يبين لي انه احد المتعصبين لا اكثر
انا الليله بس وانا راد من المحرق طبعا في شارع المحرك عندنا مثل هالميله هذي منعطف كريه يساوي نصف كرة اسالوا سيدكو عنه هالمنعطف ثقيل ما احبه المهم انا كنت ماشي فيه بسرعة 120 تقريبا والله احس ان السيارة قاعده تزورف بروحها وان انا دخلت عالشارع إلي على يميني وفي نفس الوقت كان مار علي لاند كروزر وبسرعه اكثر مني والله ولا كانه داخل هالمنعطف ولا تقولون لي ان انا مو ماسك الدركسون عدل لان انا حاولت ان اصلب السيارة باليدين
صادتني اشارة حمرة فضطريت ان اضغط على البريك بقوة شوي ولكن ماتوصل الى درجة ان السيارة تزحف
والله احس ان خلفية السيارة راح تجي على قدام وهذا الشي حصل لي في اكثر من السيارة اعترف في هذا الشي ولكن كسيارة ثابته المفروض ان مايصير هذا الشي
أخوي المثالي المنحرف : يقولون ان الاكورد بتتغير في 2007 .. طبعا ً ما في شي رسمي لين اليوم
راعي الايفو : انت يوم بتقارن محرك الاكورد ستة سلندر 3.0 لتر مع الماجنا والألتيما 3.5 لتر في القومات طبعا في أفضلية للألتيما والماجنا ! ولكن الأكورد تقدر تجاريهم رغم الفارق في المحرك ! والاكورد 4 سلندر تنزل 219 بالضبط وبعدين تفصل وهذا من واقع تجربه .
بخصوص الثبات ، صدقني الاكورد موتر ثابت على المنحنيات واللفات ، ومن ناحية فخامه وجودة هي الأفخم .. وتقدر تقارن الألتيما والكامري مع الاكورد من الداخل من ناحية الفخامه .. صدقني الأكورد تتفوق .. والألتيما سعرها منخفض بسبب جودة المواد الداخليه فيها
من ناحية السعر أتفق معاك ، الاكورد غاليه .. ولكن شوف المواصفات والاوبشنز اللي فيها وقارن مع منافساتها ..
طبعا ً كل سياره لازم تكون فيها ايجابيات وسلبيات ، وفي النهاية القرار الأول والأخير للمستهلك
الاخ راعي الايفو الشباب قالو اللي عندهم ونت رئيك بنسبة 1 % صحيح والبقية بنسبة 99 % صحيح ولاكن يبقى الكلام الصحيح وهو :
نسبة الخلوص فيها ( الروئية الكاملة ) سيئة
نظام البريك والتعليق مو هو المطلوب بالاكورد
عند تشغيل المكيف تتحمل المكينة والعزم يقل بشكل ملحوظ وتزيد صرفية البنزين قليل
السعر 95000 للـ6 سلندر مرتفع
السعر للـ4 سلندر فل مخمل81000 جيد
السعر لل4 سلندر فل جلد 85000 جيد
الموديل 2007 بينزل في رمضان المقبل على ذمة مندوب المبيعات للوكالة
الكامري 2007 فل كامل مواصفاتها عالية اذا مالحقت عمرها اكورد بالموديل2007 بتاكل تراب وتصبح الكفة للكامري
الغريب حتى الان لم نشاهد صوره للموديل 2007 مع انة بينزل عقب 5 شهور :m:
تنوية لراعي الايفو الشارع اللي تقولة يوم طافك الفي اكس ار لا تنسى انة دفع رباعي ونت دفع امامي هذا شي والشي الثاني ما خبرت شارع بالبحرين تقدر تمشي فية بسرعه 200 لمدة دقيقة متواصلة
مرة اخرى شاكر لكم التفاعل الطيب